الخميس، 19 أبريل 2012

الذكرى الســــ 6 ـــادسة ...





حزينة دموع فراق



ستة أعوام مضت وها أنا ذي أتعرى من ألمي وأغفو على كف الرمن برهة
لأبدأ طقوس الذكرى السادسة..

جاءت أسرع مما كنت أنتظر ، هي ست سنوات مضت وأنت كل الغياب

ست مضت وأنا لا زلت أناجي طيفك الزائر ، ست مضت و أنت لا زلت

كل عالمـــــــــــــــــي .

أتت ذكراك السادسة وأنت لازلت حجر الزاوية الذي عليه بنيت عالمي المحتضر

بغيابك.



سجادتك ترافقني منذ  ست سنوات لاكلت ولا ملت ، أقيم عليها كل صلواتي

ومسبحتك لم تقارق معصمي ولم تبتعد عنها أصابعي بأي حال من الأحوال.

إحتفظت بمحفظتك في خزانة ملابسي بين طيات الملابس لأنها تحمل عطرك 

و لاتزال تنضح عطراً حتى علق بملابسي.



قبل ست  سنوات من اليوم كنت على فراش المرض ، أتيت إليك لأتفقد حالك

أمسكت بيدك وقبلتها ، رددت علي بقبلة طبعتها على وجنتي وأخبرتني همساً

بأن هناك رجالاً بيض حولك في الغرفة يصافحونك ويبادلونك السلام..

تأكدت حينها أنك على عجل للمغادرة وعلمت أن هؤلاء الرجال هم الملائكة

وأن من صافح يدك هو ملك الموت فما كان  مني إلا أن بكيت وأنا أحتضن

يدك بقوة وللمرة الأخيرة..

يومها رفضت كل محاولة لفض إشتباك صدري بيدك حتى تدخل أبي و ضمني

في محاولة يائسة لتهدئتي.

بعدها أخذوك للمشفى ولم أرك مرة أخرى إلا وأنت جثة هامدة والآن أراك طيفاً

بكل ما حولي ..



قلبي بعدك صار مفازة لم ولن يعبرها أحد ، حاصرته حصاراً شاملاً كاملاً ونصبت

حوله سوراً من الأشواك وضربت عليه بأقفال رميت مفاتحيها في بئر الغيب.



أخبرتني صديقتي ذات مرة بأن حزني عليك لايجدي ولاينفع ولكن ما ينفعك حقاً

هو الدعاء الصادق بالرحمة ..

هي لا تشعر بما يعتريني ولم يحدث أن فقدت حبيباً و أتمنى ألا يحدث  لذلك تواسيني

بقولها هذا ..

أنا لست غاضبة على أحد ولا إعتراض لدي على قدر أو أجل ودمعي هذا لا أعلم تحديداً

علام يجري !

أهو دمع ألم وندم أم دمع حزني عليك وفقدي لك ؟؟ ولكني أجزم يقيناً أن حزني عليك

أكبر وأشد وأعظم من أن تترجمه الدموع وأحسب أن هذا الدمع يجري ليروي مآقي

عطشة لرؤية من أحبت ولا تزال تحبه .
إذن دعوه يجري هذا الدمع ليستر سوءات حزني الطاغي و يغسل أدران ألم سكن بين

ضلوعي حسرة..




ختامـــــــــــــــــــــــــــــــاً ...

لك في ذكراك السادسة مني دعاء أنك في جنة عالية قطوفها دانية وأمنية أنك بخير
و إلى أن ألقاك في جنات الخلد تلك عليك مني آلاف السلام وأصدق التحايا جدتــي

      وأناعلى وعدي يا جدتــــــــــــــــــــــــي ..




أرقدي في سلام وعليك الرحمة .







ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق