الخميس، 2 يناير 2014

العود حمـــــــــــيد(1)



الحب شيء جميل قل ما يحدث بصدق قد يجيء بالعمر مرة واحدة وقد يمضي العمر كله في انتظار مجيئه ولا يأتي :)
وأحياناً ترافقه بعض المشكلات التي تعجل بالفراق والافتراق او تزيد المحبة والوصال وهذا يعتمد على قدر المحبة والتعبير عنها .

رآها لأول مرةعندما كانت مجتمعة مع زملائهم لإخراج مجلة حائطية في إحدى المناسبات العلمية التي اشتهرت بها كليتهم ، كانت منهمكة في كتابة وتحرير بعض المواضيع حينما وقف امامها مبدياً اعجابه بخطها الرائع وكتابتها المنمقة ، اكتفت بأن رفعت رأسها ونظرت اليه بعينين شاكرتين مجاملته الرقيقة في حين أنه لم يكتف هو بذاك الشكر .
بدا عليه كأنه مصعوق بتيار كهربي عالي الشدة ومباشر عندما نظر الى تلك العيون التي اقل ما توصف به انها ساحرة، ومنذ تلك اللحظة هام بها وبعينيها حباً وعشقاً.
توالت لقاءاتهما داخل الحرم الجامعي وامتدت الى بضع سنوات تقل عن الاربع، أحبها خلالها صمتاً بينه وبين نفسه ولم يتجرأ على إخبارها ذلك ،كانت تدري بحبه الا أنها آثرت ألا تشعره بمعرفتها خبايا نفسه .
كان يعاملها بلطف يشعرها بأنها ما خلقت لتمشي على الأرض انما لتطير بأجنحة ملائكية ناشرة على الأرض بعضاً من نورها ، هي أيضا كانت تشعره بالتميز عن غيره .

مرت الايام سريعة حتي حانت ساعة الصفر ورن جرس الانذار مبشراً بدنو الفراق بعد اكمال سنوات الدراسة ، حينها كان لابد من أن يبوح بما يعتمل في صدره .
وقبل التخرج بيومين هاتفها ..
اخبرها بأنه يعلم بمكانته و بمكانتها ويعلم مدى التوافق بينها او عدمه وأنه لايملك ما يملك والدها ولايستطيع الى ذلك سبيلا لكنه يملك قلباً كل نطفة منه تنطق باسمها وتنادي ويملك عزماً لا يلين وطموحاً لا يحد .
 اخبرها بحبه ونطق أخيراً بتلك الكلمة .. لم تصده وقالت له انها ترى فيه ما تحبه في زوج المستقبل فقط عليه أن يكمل ما بدأ وهي ستنتظره .
سارت بهم الايام على مهل وتفنن هو في اظهار مشاعره لها كانت هي تتعلق به ساعة اثر ساعة حتى بدا لها أنه الهواء الذي تتنفس 
تقدم لخطبتها كثيرون كان منالهم منها الصدود والرفض فقط لأجله هو .
بعد عامين عرفت المشاكل طريقها اليهم وكثر جدالهم وتبدل حالهم حتى كادوا أن يصيروا أعداءً لولا رحمة الله بهم .
كان يشعر بأنه قد لا يستطيع ان يفي بما وعدها به وكانت هي ترى ذلك تقاعساً منه بدعوى أنه عرف غيرها وأحب سواها وفي النهاية حدث ما لامحالة حادث وافترقا ...
للقصة بقية ..





هناك 3 تعليقات :